منظمتا سام للحقوق والحريات والمركز الامريكي للعدالة(ACJ) تدينان اختطاف الشاب أواب جامل للضغط على السلطة المحلية بتعز للإفراج عن سجين متهم بجريمة قتل ســــــــام
مرحبا بكم في منظمة
عند كل إنتهاك راصد و حقوقي مُطالب
منظمتا سام للحقوق والحريات والمركز الامريكي للعدالة(ACJ) تدينان اختطاف الشاب أواب جامل للضغط على السلطة المحلية بتعز للإفراج عن سجين متهم بجريمة قتل

  
  
  
    
31/07/2020

أدانت منظمة سام للحقوق الحريات والمركز الأمريكي للعدالة اختطاف نجل مدير عام التخطيط في محافظة تعز الشاب أواب نبيل جامل 19 عاماً، عصر الخميس 16 يوليو /تموز في منطقة طور الباحة/الشريحة.
 
وبينت المنظمتان في بيان لهما أنه بحسب إفادات مقربين من الضحية فإن طقماً عسكرياً يتبع اللواء الرابع حزام أمني وعليه مسلحون قاموا بإيقاف باص نقل جماعي. كان أواب وثلاثة مرافقين له على متنه وأنزلوهم منه وكان لديهم صورة المختطف في تلفون أحد الخاطفين و أخلي سبيل الثلاثة بينما تم اختطاف أواب إلى جهة مجهولة.
 
وقال البيان : يرفض الخاطفون السماح لعائلة المختطف أواب التواصل معه للاطمئنان عليه بحسب إفادتهم.
منظمة سام والمركز الامريكي للعدالة تعتبران أن هذه الجريمة تشكل خطراً على الأمن العام في المنطقة، ووتهديداً للمسافرين إلى مدينة عدن أو عبرها إلى الخارج، كون الجناه ممن يفترض بهم توفير الحماية للمدنيين.
 
و طالبت المنظمتان في ختام بيانهما بسرعة الإفراج عن أواب جامل فورا، وتقديم الفاعلين إلى القضاء وتتحمل السلطات المحلية وقيادة اللواء الرابع كامل المسؤلية عن عدم توفير الأمن للمدنيين في نطاق سيطرتهم.
 

 
غرد معنا